Skip to content Skip to footer

تقييم الأعمال وإعادة الهيكلة المالية

تقييم الأعمال

هي عملية عامة لتقدير القيمة الاقتصادية للأعمال. حيث يلعب تقييم الأعمال دورا حيويا في تحديد القيمة العادلة للعمل ، مثل الدمج أو البيع لكيان آخر ، وإنشاء ملكية الشريك ، والأغراض الضريبية ، وإجراءات الانفصال. يتوق مقيمو الأعمال المحترفون لدى مكتب السعدي ومشاركوه لتدقيق الحسابات للمساعدة في تحديد قيمة عملكم!

يتم إجراء تقييم الأعمال عادة عندما تتطلع الشركة إلى بيع عملياتها أو في حالة الاندماج أو الاستحواذ على الشركة. يعتبر تقييم العمل مهما عندما تريد الحصول على ما يستحق والذي يتضمن عملية استخدام مقاييس موضوعية ، وتقييم جميع جوانب العمل لتقدير قيمته الحالية. تتضمن بعض الأساليب المستخدمة النهج القائم على الأصول والنهج القائم على الدخل ونهج السوق.

إعادة هيكلة الشركة

من المحتمل أن تواجه الشركات العديد من الصعوبات في التعامل مع التغيرات المتكررة في اقتصاد اليوم ، وبالتالي ، فإن إعادة هيكلة الشركة ستساعد في إطلاق إمكانات المنظمة ووضعها في مكانة لتحقيق نمو أكبر. سواء أكان الهدف من إعادة هيكلة الشركة هو إنقاذ الأعمال أو إعادة وضع نفسها بشكل استراتيجي في المستقبل ، فإن المحاسبين الماليين في مكتب السعدي ومشاركوه لتدقيق الحسابات سيساعدون أصحاب الأعمال على التعامل مع هذه المشكلات الصعبة.