Skip to content Skip to footer

حول ضريبة القيمة المضافة في الإمارات العربية المتحدة

يتم فرض سعر قياسي قدره 5 % على أي توريد أو استيراد وفقا للمادة (2) من هذا المرسوم بقانون على قيمة التوريد أو الاستيراد المحدد في هذه الأحكام.

فيما يتعلق بإدخال سياسة جديدة بموجب القانون الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة رقم 8 لعام 2017 بشأن ضريبة القيمة المضافة ، يتعين على الشركات الامتثال للمتطلبات للوفاء بالتزاماتها الضريبية. نرجو السماح لنا بإعلامكم بالنقاط التالية:-

1. من الضروري أن يكون لدى الشركة فهم عميق للآثار المترتبة على ضريبة القيمة المضافة وكيف ستؤثر على العمليات التجارية حتى تتوافق نموذج أعمالها مع السلطة التنظيمية المسماة هيئة الضرائب الاتحادية.

2. من الضروري معرفة ما إذا كان يجب على شركتكم التسجيل إلزاميا في ضريبة القيمة المضافة.

3. يجب على كل شركة الاحتفاظ بجميع السجلات المحاسبية المناسبة التي تبين جميع معاملاتها لتسجيل دقيق للمركز المالي للشركة.

4. يجوز لهيئة الضرائب أن تبدأ التفتيش العشوائي لدفاتر الشركة والسجلات المحاسبية والامتثال لضريبة القيمة المضافة. إن مجرد توفير تقرير مدقق بدون توثيق ونظام محاسبة مناسب لن يحمي أي شخص من العقوبة.

5. يمكن أن يكون مكتب السعدي ومشاركوه لتدقيق الحسابات يد المساعدة فيما يتعلق باحتياجات تدقيق ضريبة القيمة المضافة واستشارات ضريبة القيمة المضافة. نحن على أتم الاستعداد لتقديم مهاراتنا وخبراتنا في تسهيل مسار العمل من حيث الإدارة المالية الضريبية والخدمات الأخرى التي تعتبر ضرورية لتنفيذ الإجراءات الضريبية وفقا لذلك.